بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 27 مارس 2011

التكنولوجيا الحديثة

تتواصل يوميا الاكتشافات الحديثة في عالم التكنولوجيا، فمن قميص يعبر عن المشاعر اليومية إلى شاشة عرض إضافة بوصلة "يو أس بي"، وصولا إلى شريحة أشرطة الألعاب المتعددة لجهاز DSi.

يبدوا أن هوس الناس بكل ما هو إلكتروني وبالإنترنت على وجه الخصوص قد انتقل ليس فقط إلى عاداتهم اليومية وإنما إلى طرق التعبير عن مشاعرهم، فبعد الانتشار الواسع للايقونات العاطفية "emoticon" في برامج المحادثة والبريد الإلكتروني للتعبير عن الحالات الشعورية كاستخدام الوجوه الباسمة أو العابسة أو الغاضبة وغيرها، فقد بات بالإمكان استخدام تلك الايقونات على قمصان خاصة وذلك للتعبير عن مشاعر الفرد.
يمّكن القميص (Geeky animated LED emoticon tee) مرتديه من الاختيار بين أربعة وجوه مختلفة تمثل أربع حالات شعورية وهي السعادة والحزن والمزح والتعجب للتعبير عن المزاج اليومي، بحيث يتمكن مرتدي القميص من ضبط الأيقونة المناسبة لمزاجه وتشغيلها بواسطة بطارية مدمجة في القميص لتمد المصابيح الضوئية الصغيرة في الأيقونة بالطاقة. وتتمتع تلك المصابيح بدرجة اضاءة مناسبة للتشغيل حتى في وضح النهار كما يمكن تمييزها من مسافة بعيدة نسبياً خلال الليل.

شريحة أشرطة الألعاب المتعددة لجهاز DSi
اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجك الطبيعي.اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجك الطبيعي.
يدرك هواة ومستخدمو جهاز الألعاب المتنقل DSi من ننتيندو أهمية وجود نظام يسمح بتغيير الألعاب في جهاز DSi بسهولة، ولأن غالبية الأشرطة المتوفرة في السوق تحتوي على لعبة واحدة فقط على الأغلب، فإنه من الصعب على المستخدم الانتقال بين لعبة وأخرى دون عملية تغيير الشريط واغلاق الجهاز وفتحه مرة أخرى كونه يحتوي على منفذ واحد لشريط واحد فقط. وعلى الرغم من وجود بعض أجهزة DSi التي تم تعديلها لتقوم بتشغيل الأشرطة متعددة الألعاب إلا أنه تبقى مشكلة الأشرطة الأصلية وتلك التي تنتجها كبرى شركات ألعاب الفيديو والتي تباع منفردة.
وقد قامت شركة "Blaze" بتقديم حل ذكي لمستخدمي جهاز الألعاب المحمول DSi للتغلب على مشكلة تغيير الأشرطة وذلك من خلال طرح شريحة يتم إلحاقها بغطاء الجهاز وتحتوي على ثلاثة منافذ يستوعب كل واحد منها شريطاً، وتوصل الشريحة بمنفذ الجهاز مباشرة بحيث يتمكن المستخدم من الانتقال بين الألعاب الثلاث عبر استخدام قائمة الخيارات الداخلية في الجهاز. وبرغم شكله غير المحبب على غلاف الجهاز فإنه يوفر السهولة والمرونة بالنسبة لمستخدم جهاز DSi للتنقل بحرية بين الألعاب وبشكل يحفظ الأشرطة من الضياع.



شاشة عرض اضافية بوصلة USB
طرحت شركة Mimo Monitors شاشة العرض الصغيرة المحمولة (Mimo Mini USB Monitor) والتي تعمل عن طريق وصلة USB لتقدم بذلك الدعم الذي يحتاجه المستخدمون للحصول على مساحة اضافية في عرض محتويات شاشة الكمبيوتر العادية.
تتميز الشاشة الجديدة من Mimo في أنها لا تحتاج إلى مصدر كهرباء إذ أنها تستمد طاقتها من خلال وصلة USB كما أنها لا تحتاج إلى بطاقة رسومية كونها تحتوي على بطاقة رسومية داخلية، علاوة على أنها من الخفة بحيث يسهل حملها وتخزينها خاصة في حقائب الكمبيوترات المحمولة.
وتوفر الشاشة مساحة عرض اضافية عند وصلها سواء بالكمبيوتر المكتبي أو المحمول لتساعد المستخدم في تخصيص شاشته كأن يخصصها لتشغيل برامج المحادثة الفورية في الوقت الذي يعمل على برامج أخرى على الشاشة الأصلية، أو تحويل قوائم الأدوات عليها عند العمل على برامج معالجة الصور والفيديو، أو تشغيل الفيديو عليها واستغلال الشاشة الأصلية للعمل على البرامج الأخرى.
وتساعد المرونة المتقنة في الشاشة في تسهيل العمل عليها سواء في قابليتها للدوران لجعل مساحة الرؤية عرضية أو طولية، أو توفيرها امكانية التحكم باللمس في بعض الطرازات. تأتي شاشة Mimo بقياس 7 بوصة وعرض بقياس 800x480. - ايلاف


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق