بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 17 أبريل 2011

التحقيق مع حمد نظيف بتهمة اهدار المال العام واحالته للقضاء

قررت النيابة العامة في مصر الاحد احالة رئيس الوزراء المصري السابق احمد نظيف ووزيري الداخلية والمالية السابقين حبيب العادلي ويوسف بطرس غالي الى محكمة الجنايات بعد ان اتهمتهم بهدر المال العام.
واوضح مصدر قضائي ان نظيف والعادلي وغالي متهمون باسناد صفقة توريد لوحات معدنية للسيارات الى شركة المانية بالامر المباشر من دون اجراء مناقصة وبأسعار مغالى فيها ما ادى هدر 92 مليون جنيه مصري من المال العام.
وكان يوسف بطرس غالي غادر مصر قبل ساعات من سقوط الرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي.
واكد المصدر ان رجل اعمال المانيا وهو صاحب الشركة التي قامت بتوريد اللوحات المعدنية احيل للمحاكمة غيابيا كذلك لتورطه مع الوزراء الثلاثة في هذه الصفقة.
يذكر ان وزارة الداخلية المصرية قررت في العام 2010 تغيير كل اللوحات المعدنية القديمة للسيارات بلوحات جديدة تم استيرادها من المانيا.
يذكر ان كبار رموز حكم الرئيس المصري المخلوع حسني بمن فيهم هو ونجلاه يخضعون للمحاكمة بتهم الفساد اوالكسب غير المشروع اوهدر المال العام الى جانب تهم القتل.

مقتل ستة ليبين وقصف عنيف على مصراتة

ليبيا : تجدد القصف على مصراتة ومقتل ستة

آخر تحديث:  الأحد، 17 ابريل/ نيسان، 2011، 12:41 GMT
قوات القذافي تواصل قصف أجدابيا
واصلت القوات الموالية للعقيد معمر القذافي قصف محيط مدينة اجدابيا في شرق ليبيا لوقف تقدم قوات المعارضة في اتجاه ميناء البريقة الاستراتيجي. وتحدثت مصادر من داخل مصراتة عن تردي الوضع الانساني في المدينة المحاصرة.
.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص "جافا"، وأحدث الإصدارات من برنامج "فلاش بلاير"
قال المتحدث باسم قوات المعارضة الليبية عبد الباسط مزريق، في تصريحات صحيفة، ان قوات الزعيم الليبي معمر القذافي عوادت قصف مدينة مصراتة الاحد، مما اوقع ستة قتلى على الاقل، واصابة نحو 47 في القصف الذي وقع في ساعات الصباح الاولى.
كما تشير الانباء الواردة من ليبيا الى ان قوات المعارضة تندفع نحو مدينة البريقة، وهي ميناء استراتيجي نفطي مهم.
ويقول مسلحون من قوات المعارضة ان افرادا من قوات القذافي متمركزون في وسط البريقة، بين البيوت، في حين يتواجد المعارضون المسلحون في اماكن وموقع مكشوفة في محيطها.
وتحدثت الانباء عن مقتل ستة من افراد المعارضة واصابة 16 آخرين على الاقل عندما اطلق مسلحون تابعون للقذافي صواريخ على قافلة لعناصر من المعارضة كانوا يستقلون سيارات في الطريق السريع المتجهة غربا من اجدابيا.
وقد تحولت اجدابيا، التي تقطنها نحو مئة أأف نسمة، الى مدينة اشباح، بعد فرار سكانها منها بسبب المعارك، حسب شهود عيان.

اتهام الناتو

المظاهرات فى سوريا تعم انحاء البلاد وتؤدى الى مقتل اربعة متظاهرين

أفادت انباء من سورية بمقتل أربعة أشخاص على الأقل عندما اطلقت قوات الامن النار على موكب لتشييع شخص قتل يوم الجمعة على ايدي قوات الامن، في بلدة "تلبيسة" شمال حمص وسط سورية.
وتحول التشييع الى مظاهرة تطالب بمزيد من الحريات والاصلاح.
في المقابل قالت وزارة الداخلية السورية في بيان إن القتلى الاربعة هم شرطي وثلاثة ممن وصفتهم بـ "العناصر الاجرامية المسلحة" قتلوا برصاص عناصر من الجيش "ردوا على نيران" تعرضوا لها قرب تبليسة.
وأشارت الداخلية السورية إلى إصابة 31 شخصا أكثر من نصفهم من قوات الامن.
وقد شارك الاف السوريين في مظاهرات عمت المدن الكبرى للمطالبة باسقاط النظام يعد يوم من إعلان الرئيس بشار الأسد أن حالة الطوارىء سترفع خلال اسبوع.
وتفيد انباء بتنظيم مظاهرات كبيرة في حلب، والسويداء، وبانياس، حيث حدثت اشتباكات مع رجال الأمن في مناطق متفرقة.

اللاذقية

إلى ذلك تظاهر مساء الاحد نحو عشرة الاف شخص في مدينة اللاذقية الساحلية، غرب سورية بعد ان قاموا بتشييع عمر صمادي الذي قتل بطلق ناري منذ يومين، حسبما افاد ناشط حقوقي لوكالة فرانس برس.
واضاف الناشط الذي فضل عدم الكشف عن هويته، ان "المظاهرة انطلقت من حي الطابيات، جنوب اللاذقية، باتجاه مركز المدينة".
ولفت الناشط الى ان "المتظاهرين كانوا يطالبون بحرية المعتقلين السياسيين وبالكشف عن مصير مفقودين يعود زمن احتجاز بعضهم الى احداث جرت في ثمانينات القرن الماضي".
واشار الناشط الى "اطلاق نار كثيف في منطقة الصليبة".
بانياس
سقف المطالبات في التظاهرات السورية يرتفع
مناطق أخرى
كما توافد الاف من القرى والبلدات المحيطة بمدينة درعا الى ساحة المسجد العمري في المدينة وهم يرددون شعارات مثل "الشعب يريد اسقاط النظام".
واصيب خمسة متظاهرين بجروح في السويداء، معقل الدروز في جنوب سورية الاحد خلال تظاهرتين مناهضتين للنظام بعد تعرضهم للهجوم من قبل الموالين للحكومة حسبما افاد ناشط حقوقي لوكالة فرانس برس.
وقال مدير المركز السوري للاعلام وحرية التعبير مازن درويش المقيم في دمشق في اتصال هاتفي مع الوكالة انه بمناسبة عيد الجلاء انطلقت تظاهرة من ساحة الشعلة في السويداء شارك فيها 300 شخص اطلقوا هتافات مطالبة باطلاق الحريات.
وتشهد سورية منذ الخامس عشر من اذار/ مارس الماضي تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة تحولت الى مواجهات دامية احيانا اوقعت اكثر من مئتي قتيل حسب منظمات دولية للدفاع عن حقوق الانسان.