بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 27 مارس 2011

الجنس والجنس الاخر

الجنس .. والجنس الآخر .. كتاب علمي جديد





بالرغم مما تزخر به المكتبات من مؤلفات، وكتب، وما تحويه من معلومات حول الجنس وآدابه بمختلف اللغات والتوجهات والمناحي، فقد رأيت أن أضيف وأفيد بطريقة أراها مختلفة من حيث توصيل المعلومة، وبأسلوب أعتقد أنه أكثر جاذبية وتوجهاً لمختلف شرائح مجتمعنا آخذاً بعين الاعتبار ما يتميز به من تقاليد محافظة، وتراث عريق في عفة العلاقة الزوجية حسب ما نصت عليه شريعتنا السمحة.
وقد استندت في معالجة مواضيع هذا الكتاب على مراجع من الأحاديث، والسنة النبوية الشريفة، بالإضافة إلى كون طبيعة الأنثى المعروفة بخجلها واستحيائها مقارنة بطبيعة الرجل وقساوته. فالأصل في الجنس الطهارة والعفة ومن ثم إشباع الغريزة حسب الطبيعة التي خلق الله عليها عباده، والتي هي أساس إعمار هذا الكوكب. وقد هدفت في هذا الكتاب لإيصال المعلومة بطريقة لبقة، بعيدة عن التعقيد، بسيطة في الصياغة سهلة الفهم، وفوق كل ذلك بأطر علمية دون جدال.
لقد تطورت مفاهيم وأساليب التعليم ووسائل نقل وإيصال المعلومات بكافة جوانبها، وأصبح المرء أكثر إدراكاً وتحسساً حول مسؤولية التربية بشكل عام والتربية الجنسية للنشء بشكل خاص؛ هل هي على عاتق الأسرة أم المدرسة أم الاثنتين معاً، أم يفضل ترك الأبناء ليكتشفوا حقائق الجنس بأنفسهم، مع ما في ذلك من مخاطر وأوهام؟ وماذا يجب على الآباء أن يقولوه لأبنائهم عن الجنس، وكيف يواجهون أسئلة أبنائهم المفاجئة عن المسائل الجنسية. ويضم «الجنس .. والجنس الآخر» موضوعات متعددة تتناول آداب الاتصال الجنسي بين الزوجين، وأصول العلاقة بينهما، وتوجيههما، ومعالجة بعض المشكلات الجنسية الشائعة التي تعكر صفو العلاقة الزوجية الصحيحة، مثل: القذف المبكر، أو فشل القذف، والبرود الجنسي، ومرض العنّة الجنسية، وأزمات الدورة الجنسية لدى المرأة. بالإضافة إلى ذلك يتطرق الكتاب إلى بعض المشكلات العضوية النفسية التي لها علاقة مباشرة بالممارسة الجنسية مما يخلق تنافراً لا سمح الله، ويعرض حلولاً لبعضها. مؤلف الكتاب الاستشاري الدكتور طلال مرداد غني عن التعريف وهو من أشهر الأطباء السعوديين المتخصصين في طب وجراحة المسالك البولية والتناسلية وعلاج أمراض الذكورة والعقم ، وله أبحاث ودراسات كثيرة وخبرات سابقة داخل وخارج المملكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق