بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 1 أبريل 2011

ناطحة السحاب الأضخم والأطول فى العالم







بمساعدة المهندس المعماري “جيري” أصبح هذا المبني أطول ناطحة سحاب في مدينة منهاتن البالغ طوله 870 قدم و تعرف رسميا بـبرج بيكمان . ويقول المهندس المعماري الشهير فرانك جيري ان أول خطوة قمت بها هي اعطاء المبني بعض الطول و من ثم بعض الحركة والتطور ويقصد بالحركة هنا النمط الفريد الذي نراة امانا من انحرافات في زوايا المبني , وأضاف قائلا انه من أصعب الاشياء التي قابلتة هي مد خطوط المياة لأعلي مع هذة الانحنائات في البناية. و قد سمي هذة الانحنائات Bernini folds و كان التصميم المبدئي علي الكمبيوتر في غاية الابداع حقا , و يزن هذا الصرح العملاق 10 الاف طن و يحتوي علي 2400 نافذة. تحتوي ناطحة السحاب هذة علي 903 شقة للايجار يصل سعر الايجار من 3000 دولار الي 15000 دولار شهريا !!






























مدينة المظلات الشمسية العملاقة , صرح عملاق جديد في مملكة الامارات العربية المتحدة









مدينة المظلات الشمسية العملاقة , تم تصميمها علي مبدأ مأخوذ فكرتة من نبات عباد الشمس لتوفير ظل متحرك في النهار و تخزين طاقة شمسية كهربائية و حرارية , و تغلق هذة المظلات اوتوماتيكيا عند حلول الليل و تقوم بتوزيع الطاقة المخزنة ليلا في المدينة الصديقة للبيئة في ممكلة الامارات العربية المتحدة . هذة الفكرة العبقرية فازت بالمركز الاول للتصميمات المعمارية في منافسة تسمي lava للمدينة الجديدة في مملكة الامارات العربية المتحدة , صممت هذة المدينة ليكون معدل انبعاث الكربون فيها صفر معدل التلوث صفر فضلا عن انها تعمل بالكامل بمصادر الطاقة المتجددة.


و هذة المدينة تقع علي بعد 17 كيلو متر من ابو ظبي , و يجري حاليا إنشاء المدينة علي سبع مراحل و من المقرر ان يستكمل هذا الصرح العظيم بحلول عام 2016. تحتوي المدينة علي مركز تجاري كبير جدا و فندق خمس نجوم و مركز مؤتمرات و مجمع ترفيهي و تشمل المدينة جميع مستلزمات المعيشة و المرافق






.




























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق